بالصور| 8 خطوات ضرورية تحميك من اختراقات "واتساب" WhatsApp

بالصور| 8 خطوات ضرورية تحميك من اختراقات "واتساب"

8 خطوات ضرورية تحميك من اختراقات تطبيق " #واتساب " من القراصنة والمتصيدين من الثغرات في واتساب

بعد اختراق "واتساب".. كيف تحمي نفسك من التجسس؟

تحذير للملايين بسبب #اختراق #حسابات واتساب بخدعة خبيثة

ميزة استثنائية جديدة من "واتساب" لمستخدمي #أندرويد


بعد اختراق موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم "فيسبوك"، صدم العديد من مستخدمي تطبيق "واتساب" اليوم بخبر يشير إلى اكتشاف حيلة يستخدمها قرانصة الإنترنت لاختراق تطبيق الدردشة الشهير، وهو ما حذرت مدونة "نيكد سيكيوريتي" للأمن الإلكتروني التابعة لشركة "سوفوس" البريطانية، حيث تمكن تلك الحيلة القراصنة من اختراق حسابات مستخدمي واتساب معتمدين على ضعف الحماية الخاصة بصندوق البريد الصوتي الخاص بهم.

وعن كيفية حماية تطبيق "واتساب" من الاختراق بشكل عام، نشرت صحيفة "بانش" النيجيرية، عدة نصائح لمنع الأمر تتلخص في:


1- تفعيل خاصية "التحقق فى خطوتين" فى تطبيق "واتساب"

توفر هذه الميزة طبقة أمان إضافية، ولتشغيليها يجب الانتقال إلى: الإعدادات ثم إلى الحساب، ثم التحقق بخطوتين، ثم الضغط على تمكين، بعدها سيُطلب منك إدخال رقم تعريف شخصى مكون من ستة أرقام.

وبعدها يتم إدخال عنوان بريدك الإلكترونى بحيث إذا نسيت رقم التعريف الشخصى فيمكنك أن تطلب إرسال بريد إلكترونى إليك، يحتوى على رابط لاعادة تذكر رقم التعريف الشخصى.










2- تشفير المحادثات

عند بدء أى محادثة على واتساب ينبغى تشفيرها أولا عن طريق الدخول على الشخص المراد محادثته، واختيار رؤية بيانات الشخص، وبعد ظهور الييانات يتم اختيار كلمة تشفير، وسيظهر بعدها كود مشفر يمكنك نسخة من الشخص الذى تحدثه أوتطلب منه إرساله إليك لضمان خصوصية المحادثة.



3- تحديث نظام التشغيل:

تصبح الهواتف غير المحدثة عرضة لمحاولات الاختراق ويمكن التحقق باستمرار من إعدادات الهاتف للحصول على التحديثات الجديدة.


4- تثبيت برامج حماية ضد الفيروسات

يجب دائما تنزيل وتثبيت تطبيقات حماية الهاتف الموثوقة، ومن المهم أن يتواجد تطبيق أمان على الهاتف لحمايته من المتطفلين والفيروسات، حيث يرسل المخترقون عادة مواقع ورسائل إلكترونية تحتوى على فيروسات، وبمساعدة برامج الأمان المتقدمة يمكن حماية الهاتف.


5- حماية كلمة المرور

يجب وضع كلمة مرور قفل الهاتف بعناية، مثل الاحتفاظ بكلمة مرور جيدة وقوية، ويمكن اختيار قفل من نوع نمط أو رقم تعريف شخصى مخصص، أو كلمة مرور أبجدية رقمية، مع مراعاة اختيار كلمة مرور ذكية يمكن تذكرها بسهولة ولكن يصعب تخمينها من قبل المخترقين، بالإضافة إلى إمكانية تحديد الوقت الذى يستغرقه الهاتف ليتم قفله تلقائيا إذا لم يكن قيد الاستخدام.


6- تحميل تطبيقات موثوق بها

يجب تنزيل التطبيقات وتثبيتها فقط من المواقع الشهيرة مثل "Apple App Store" و"Play Store"، ويمكنك زيارة موقع البرنامج المراد تثبيته لرؤية التقييم الخاص به.


7- غلق التطبيقات غير المستخدمة

من المهم جدًا تعطيل "البلوتوث" وGPS وWi-Fi أثناء عدم الاستخدام، حيث يمكن للقراصنة الوصول بسهولة إلى الهاتف من خلال هذه التطبيقات، ويمكن غلقها يدويا من خلال الإشعارات.



8- شبكات Wi-Fi غير آمنة

بشكل عام، تكون اتصالات Wi-Fi غير المؤمنة مفتوحة للاستخدام العام، لذلك ينصح دائما باستخدام اتصالا آمنا.

اختراق حساب اختراق واتساب اختراق واتس اب واتسآب فيسبوك فيس بوك

تعليقات